أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 غرائب‭ ‬مونديال 2010

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 15
تاريخ التسجيل : 24/07/2011

مُساهمةموضوع: غرائب‭ ‬مونديال 2010   الثلاثاء أغسطس 02, 2011 8:59 am

[center]شاهد العالم كله الكثير من العجائب والغرائب التي تميز بها مونديال 2010، حيث عرف العديد من المفاجآت، إضافة إلى أحداث حركت الرأي العام العالمي وحتى المسؤولين على الاتحاد الدولي لكرة القدم، وبعض الدول المشاركة.

* فعلى سبيل المثال، قدم جوزيف سيب بلاتير رئيس الفيفا اعتذاراته لمنتخبي إنجلترا والمكسيك بسبب الأخطاء التحكيمية التي اعترف بها لأول مرة، إضافة إلى أمور أخرى جعلت المونديال الجنوب إفريقي متميزا عن سابقيه.
*
* النجوم‭ ‬عاجزون‭ ‬عن‭ ‬التسجيل
* لم يستطع نجوم المونديال من اللاعبين الكبار أن يسجلوا الكثير من الأهداف منذ بداية التظاهرة، وحتى الآن مثل ليونيل ميسي نجم المنتخب الأرجنتيني وواين روني نجم منتخب انجلترا وكاكا نجم البرازيل وفرناندو توريس في منتخب اسبانيا وهنري وأنيلكا في المنتخب الفرنسي، وهؤلاء‭ ‬لم‭ ‬يحرزوا‭ ‬أي‭ ‬هدف‭ ‬من‭ ‬بداية‭ ‬المونديال،‭ ‬وكريستيانو‭ ‬رونالدو‭ ‬الذي‭ ‬سجل‭ ‬هدفا‭ ‬واحدا‭ ‬بصورة‭ ‬غريبة‭ ‬عندما‭ ‬جرته‭ ‬الكرة‭ ‬إلى‭ ‬المرمى‭.‬
*
* خروج‭ ‬البطل‭ ‬ووصيفه‭ ‬من‭ ‬الدور‭ ‬الأول
* لم يحدث من قبل أن يخرج بطل ووصيف نسخة كأس العالم السابقة من الدور الأول للمونديال، كما حدثت هذه المرة عند خروج بطل العالم المنتخب الإيطالي ووصيفه المنتخب الفرنسي أبطال كأس العالم 2006 من الدور الأول، وهو ما أسال الكثير من الحبر في الأيام القليلة المنصرمة.
*
* تذيل‭ ‬بطل‭ ‬العالم‭ ‬أضعف‭ ‬المجموعات
* خرج‭ ‬المنتخب‭ ‬الإيطالي‭ ‬من‭ ‬الدور‭ ‬الأول‭ ‬لكأس‭ ‬العالم‭ ‬بعد‭ ‬أن‭ ‬تذيل‭ ‬مجموعته‭ ‬الضعيفة‭ ‬والتي‭ ‬كانت‭ ‬تضم‭ ‬باراغواي‭ ‬وسلوفاكيا‭ ‬ونيوزيلندا‭ ‬بعد‭ ‬تعادلين‭ ‬وخسارة‭ ‬واحدة‭ ‬وهي‭ ‬لم‭ ‬تحدث‭ ‬من‭ ‬قبل‭ ‬في‭ ‬تاريخ‭ ‬كأس‭ ‬العالم‭.‬
*
* خروج‭ ‬صاحب‭ ‬الأرض‭ ‬من‭ ‬الدور‭ ‬الأول
* على مدار 18 نسخة سابقة من كأس العالم ومنذ عام 1930 لم يحدث أن يخرج صاحب الأرض من الدور الأول في البطولة، إلا هذا العام عندما فعلتها جنوب إفريقيا ولم تتأهل إلى الدور الثاني، وعادة كان يحدث أن يفوز صاحب الأرض بالبطولة أو على الأقل يخرج من الدور الثاني.
*
* تأهل‭ ‬كل‭ ‬منتخبات‭ ‬قارة‭ ‬واحدة‭ ‬إلى‭ ‬الدور‭ ‬الثاني
* من الغريب في هذا المونديال تأهل منتخبات أمريكا الجنوبية الخمس وهي الأوروغواي، البرازيل، الأرجنتين، شيلي، باراغواي إلى الدور الثاني من بطولة كأس العالم، وهو ما لم يحدث في تاريخ المونديال من قبل.
*
* عدم‭ ‬خسارة‭ ‬نيوزيلندا
* خرج المنتخب النيوزيلندي بدون أي خسارة من الدور الأول لكأس العالم مع أنه كان مصنفا كأضعف فريق في البطولة، وظلت حتى المباراة الأخيرة لها أمام باراغواي احتمالية صعودها إلى الدور الثاني من المنافسة العالمية.
*
* ‭ ‬كثرة‭ ‬الأخطاء‭ ‬التحكيمية
* تميز مونديال 2010 في جنوب إفريقيا بكثرة الكوارث التحكيمية الواضحة التي كانت السبب في خسارة بعض الدول الكبرى، وإخراجها من المونديال كعدم احتساب هدف لامبارد لاعب منتخب انجلترا الثاني في المنتخب الألماني وبعد ثبوت وضوح الهدف في الإعادة التلفزيونية، ونفس الحال‭ ‬عند‭ ‬احتساب‭ ‬هدف‭ ‬تيفيز‭ ‬الأول‭ ‬في‭ ‬منتخب‭ ‬المكسيك‭ ‬والذي‭ ‬كان‭ ‬متسللاً‭ ‬بوضوح‭.‬
*
* جابولاني
* لأول مرة في تاريخ كأس العالم يتم استخدام كرة مثيرة للجدل مثل جابولاني التي لاقت انتقادات كثيرة من معظم اللاعبين الكبار ومدربي المنتخبات الكبرى في المونديال، وأخيرا قرر الفيفا ولأول مرة مناقشة أمر الاستمرار اللعب بالكرة بعد كأس العالم أم لا.
*
* ‭ ‬فوفوزيلا
* ابتدع الجمهور في جنوب إفريقيا آلة نفخ تصدر صوتا قويا لتشجيع منتخبه، لكنها انتشرت بطريقة غير طبيعية في كل أنحاء العالم ولكنها أيضا أثارت الجدل حول منع استخدامها للتشجيع داخل الملعب، وقد اتخذ الفيفا قرار استمرارها.
*
* احتجاج‭ ‬انيلكا
* استبعد مدرب المنتخب الفرنسي مهاجم الفريق اسمحولاس انيلكا من القائمة المشاركة في المونديال، وهو في أشد الاحتياج له بسبب تعدي اللاعب على المدرب في غرفة الملابس بالألفاظ النابية، وخرجت بعدها فرنسا من الدور الأول للمونديال في أسوأ مستوى لها في تاريخ كأس العالم على‭ ‬الإطلاق.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://monasaharab.montadarabi.com
 
غرائب‭ ‬مونديال 2010
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الفيفا : هدف جدو يجعله لاعبا من أصحاب المهارات العالمية
» أغاني فيراج الترجي 2009
» قمة جديده بطموحات متجدده بين العريقين الأهلى طرابلس والأتحاد فى دورى الدرجة الأولى الليبى لكرة القدم
» معلومات عن الرياضيات
» اجمل صور لبطل آسيا

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الأصدقاء والأحباب العرب :: المنتدى عجائب والغرائب-
انتقل الى: